كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة تدعوا خريجي الدراسة الاعدادية بفروعها كافة للتسجيل بالكلية موقع الكلية قيد التحديث و التطوير كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة تدعوا خريجي الدراسة الاعدادية بفروعها كافة للتسجيل بالكلية موقع الكلية قيد التحديث و التطوير كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة تدعوا خريجي الدراسة الاعدادية بفروعها كافة للتسجيل بالكلية

 

جريدة الصباح: ياسر المتولي

2017/10/22
في مبادرة غير مسبوقة استعانت وزارة العدل باحدى الخبرات الاكاديمية و المصرفية للمساعدة في استثمار اموال القاصرين.
مبادرة جريئة ملفتة للنظر تعكس مدى صحة تقدير وزارة العدل لاهمية الاعتماد على الخبرات و الكفاءات الاكاديمية العراقية.
و قد قرأت في احدى صفحات التواصل الاجتماعي ان وزارة العدل تستعين بالخبير الاكاديمي و المصرفي العالمي د. صادق الشمري لتحديد اوجه استثمار اموال القاصرين حرصا من الوزارة على المحافظة على اموال القصر الايتام و تنمية اموالهم لتكون مصدراً لتوفير العيش الرغيد للايتام عند بلوغهم سن الرشد هذا جانب من جدوى الاستثمار.
و الجانب الاخر الافادة من هذه الصناديق من اجل استثمارها في تحقيق التنمية الاقتصادية التي تعود بالخير على المجتمع و ينال القاصرون نصيبهم من هذه المرة من زاوية اخرى.
المبادرة تتزامن مع الدعوات المستمرة التي تناولتها في هذه الصفحة و العمود الصحفي فيها بضرورة اعتماد الخبرات العلمية و الاكاديمية من قبل مؤسسات الدولة في تنفيذ برامجها التنموية.
و الان تأتي مبادرة وزارة العدل هذه لتؤكد التفكير السليم و التخطيط الناجح لها بتعشيق خبرات الجامعات و المؤسسات الحكومية.
نأمل من المؤسسات الحكومية ان تحذو حذو وزارة العدل بالاستعانة بخبرات العراقيين و اللافت ان اختيار د. صادق الشمري من الكليات الاهلية يؤكد دعوتنا بعمود سابق الى احتضان الكليات الاهلية لخبرات عالية الكفاءة و هنا نلفت عناية وزارة التعليم العالي بضرورة الاخذ بنظر الاعتبار هذه الحقيقة في تقييمها للكليات الاهلية.
ثم ان العراق مقبل على مرحلة تنمية كبيرة تتطلب اسهامات الكفاءات و الخبرات العلمية الاكاديمية لتدلي بدلوها.
ذلك لان بناء الثروات لا يعتمد فقط على امتلاك مقوماتها من معادن و مكنونات الارض فقط انما نحتاج الى حسن ادارتها و استخدامها فلا ننسى ان العراق يمتلك ثروة عقول غنية و هي الاساس في بناء الثروات, و لا يمكن تجاوز دورها و توظيف قدراتها في عملية البناء و التنمية.
ان التخطيط للمستقبل ضروري و هذا التخطيط لن يكون سليما و ناجحا ما لم تكن بصمة العلماء و الخبراء تؤكد سلامته و امكانية نجاحه.
و لاحضوا دور العلم من جامعات و مؤسسات مجتمع مدني كم تبذل من جهود بارزة لاغناء مسيرة التمنية عبر توصيات قادرة على اصلاح اوضاع البلد و لكن تجدها مركونة في رفوف المكاتب الوظيفية دون الافادة منها.
من اجل ذلك اعتبرنا مبادرة وزارة العدل غير مسبوقة و ستحصد نتائجها المرجوة دون ادنى شك ما دامت قد اعتمدت على الخبرات الاكاديمية و المتخصيين.

اتصل بنا

العنوان: بغداد - حي الاسكان – مجاور نادي العمال

هاتف: 07719402666

اوقات الدوام: السبت الى الاربعاء 8 صباحا - 5 عصرا

الخميس 8 صباحا - 1 ظهراً

البريد الالكتروني: baghdad_college1996@yahoo.com

البريد الالكتروني لوحدة التسجيل و شؤون الطلبة:students_affairs_bag_coll@yahoo.com